تصحيح بعض المفاهيم ..

اذهب الى الأسفل

تصحيح بعض المفاهيم ..

مُساهمة من طرف النور القادم في الجمعة فبراير 21, 2014 8:20 am

بسم الله الرحمن الرحيم 

اللهم صل على محمد وال بيت محمد الطيبين الطاهرين ...

_حقيقه لا بد من الوقوف عندها بحكمه وتامل ..وهى الخوض فى القضيه المهدويه دون علم او بيان ..فاما بسبب عشق الغائب والحديث عنه او كالمنتظر للخلاص باى شكل ..


وهنا المشكله حين نسقط كل حدث على علامات الظهور التى ينتظرها المنتظرون .


_بكل الم اقولها هذة حقيقه مرة ومؤلمه لانها تعتبر اشبه بملاء الفراغ باى كلمة لعل الجواب ان يكون صائب .

لكن شتان ما بين عقليات درست واستلهمت وعاصرت الحدث والعلامه 

وبين 

مجتهد كان سبب اجتهاده للخلاص من مازق او هم او حزن ..

نعم لكل شخص حقه فى الطرح لكن ان لا يكون كارثى ..وهناك كتب كاملة مبينية على هذة الفكرة ..نعم بها الكثير صائب لكن عندما تجد الكارثة ضمن سياق 

الحديث فالطامه اسقاط الحقيقه الحقيقيه والعلامة الصحيحه الواضحه تحت بند الشك ..لذلك ما نعانى منه اليوم هو اختلاط الحابل بالنابل ...وسنفرد فى هذا 

المقال او الموضوع افكار تم طرحها بشكل خاطىء وكانت مسيئة وضاره وغير نافعه للمنتظرين ..لانها اما تتضارب مع معلومات واحاديث صحيحه 

او لا يقبلها منطق ..(فالرجاء من يجد مثل تلك الامور يتفضل بوضعها هنا :

_____________________________________
avatar
النور القادم

عدد المساهمات : 631
تاريخ التسجيل : 14/02/2014

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mahdy.alamountada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تصحيح بعض المفاهيم ..

مُساهمة من طرف النور القادم في السبت فبراير 22, 2014 5:55 pm

_بسم الله الرحمن الرحيم ..


_من خلال دراسه لعلامات الظهور المقدس على مدى سنوات طويلة وبحوث وافكار اطلعنا عليها نحن وغيرنا من الباحثين ..

فاليوم اعتقد جازما بانا وجدنا ظالتنا من خلال هذه البحوث والاحاديث  وتم ترتيب علامات الظهور  وتم رسم خريطه واضحه وجليه للاحداث وترتيب حصولها .. 


لا بل تم معرفة حتى الحديث القوى من الحديث الضعيف ...


_وكما يعرف كل متابع لعلامات الظهور بان اهم ما يجب الاخذ به هو ان علامات الظهور (ما ان تبدء باول علامة حتى تاتى على التى تليها ومن ثم التى تليها فالعلامات كنظام الخرز يتبع بعضه بعضا )


وهذا محل اتفاق على ما جاء عن كلام اهل العصمه  سلام الله عليهم اجمعين ..


_فاذن اول نقطة للبحث هنا ولنبنى عليها مقالنا هذا هى انا امام نظام كنظام المسباح ما ان ينفرط حتى ياتى على اخر حبه بالخرز المنظومه فيه  ...


السؤال الان هل انفرط المسباح ...ام لم ينفرط ؟؟


الجواب لديكم انتم ايها الاحبه ..وسانتظر اجاباتكم عليه على احر من الجمر .


ولكن ما اريد ايضاحه هنا بان هناك مفاهيم خاطئه وكارثيه لان ما يبنا على اساس قوى يكون ما يرتفع عليه وفوقه قوى والعكس صحيح ايضا ..



لذلك ساضرب هذا المثال :


اولا :

_كلكم تعرفون بان موضوع الخسف بالجيش السفياتى من العلامات الحتميه ..واذا لم يقع تحت قانون البداء الربانى فانه حاصل لا محاله ..واذا اخذنا بعين 


الاعتبار تصنيف هذه العلامه او هذا الحدث فانه سيكون بعد خروج الامام عجل الله فرجه الشريف ..


وسيكون بعد اغلب العلامات الحتميه ..وهى بالشكل الاتى :


_المذنب 

_اليمانى والخرسانى والسفيانى 

_الصيحه 

_قتل الحسنى بين الركن والمقام قبل الامام ب 15 عشر يوما ..

_مطر غزير وبرد شديد فى سنة الظهور 

_قحط شديد وموت احمر وابيض 

_زلازل وخسوف وصواعق 

وهناك الكثير مما يصنف على انة غير حتمى يكون قبل خروج الامام عجل الله فرجة الشريف ..


فاذن كل العلامات تكون فى الاصل علامات تدل على قرب ظهور الامام وجل هذه العلامات تكون عامه 


لكل الناس ومعنى كلمة علامه ان تكون ظاهره امام الجميع وايضا وضوحها وعدم قابلية التكذيب بها ..


وتخص العلامات المنتظرين والمتابعين للعلامات فعندما تاتى الصرخه العالميه لا يبقى متتبع للعلامات الا 

وقد استبشر وفرح ووثق من ظهور الامام ولحق بامامه ..ويبقى المكذب مكذبا والظال ظالا ..


فيكون  من حيث وضع العلامات وترتيبها ان خسف البيداء اخر حدث يحصل معروف ولكنه لا يرتقى 

الى كونة علامة كبرى ..لانه يكون بعد خروج الامام علية السلام .


واليكم الان ما قصدناه فى بحثنا هذا :



(آية الخسف أوضح علامات ظهور الإمام المهدي وأدلها عليه:

يسمع المسلمون كلهم بظهور الإمام المهدي، وبمبايعته بين الركن والمقام وبإخضاعه مكة لسلطانه، ومبايعة أهلها له، وأنه قد كون جيشا من أصحابه وممن اتبعه من أهل مكة قوامه عشرة آلاف مقاتل وأن جيش المهدي ينوي دعوة الناس بين المسجدين، ثم الاتجاه إلى المدينة المنورة لإخضاعها لسلطانه أيضا.

ويسمع السفياني ما سمعه الناس، فيجن جنونه، ويجهز جيشا عظيما من خيرة رجاله، ويولي قيادة هذا الجيش لأحد أقربائه (سفياني آخر) ويأمره بأن يتوجه إلى مكة وأن يقضي بكل العنف والقسوة والشدة على الإمام المهدي وحركته، ويتوجه جيش السفياني إلى الحجاز بالفعل، ويسمع المسلمون كلهم بهذا الجيش، يصل جيش السفياني إلى الحجاز، ويعتقد أنه لم يبق بينه وبين القضاء على الإمام.

المهدي، يخسف الله الأرض بذلك الجيش فلا ينجو منه إلا اثنان أحدهما يبشر بالخسف، والآخر يخبر السفياني بما حدث، هناك يتيقن المسلمون أن الإمام المهدي قد ظهر بالفعل، وأن السفياني هو عدو الله الذي حذر منه رسول الله، فتفيض عواطفهم الدينية نحو الإمام المهدي فالخسف آية ظهور يعلمها الخاصة والعامة، والسفياني آية ظهور أخرى، ونتيجة للخسف بجيش السفياني يتلقى ضربة معنوية قاتلة، ويبدأ نجمه بالأفول السريع، وترتفع الروح المعنوية لأنصار الإمام المهدي، ويوقنون بأن الله معه، وأن كل ما أخبرهم به رسول الله من أنباء الغيب حق لا ريب فيه.)






_هنا مثال لما نبحث عنه فهنا الكاتب الفاضل المحترم الذى ندعو له بالتوفيق الدائم يقول ان اوضح العلامات هى علامة الخسف ..ويقول سمعوا بها الناس وسمع بها السفيانى .




فهنا الحسف لا ينطبق عليه شروط العلامه ..لان العلامه تكون واضحه للاغلبيه وامام اعين الناس وا مسمع كل الناس ..(فالصيحه يسمعها كل الناس ..والمطر والبرد يؤثر باجساد 


وحياة كل الناس ..والمذنب يشاهده كل العالم ..وركود الشمس يشاهده كل العالم ..والزلازل تؤثر على الجميع ..ولكن خسف البيداء لا يراه الا اثنين فقط لا اكثر لان كل جيش السفيانى 


سيقتل بالبيداء ولن يبقى الا اثنين واحد يذهب الى الامام يخبره وواحد الى السفيانى ويخبره ...فاين العلامه هنا ..لان الرجل يذهب الى حضرت الامام وشخصه الكريم ويكون ظاهر للعلن 




فيخبره بما حدث )






فاذن الخسف هو حدث ينصر الله به الامام وهو خاص للامام وللمقربين من الامام وليس للعامه لانه سقطت منه خاصية العلامه كما شرحنا لكم ...وبانتظار  ردودكم وافكاركم لعلنا نكون 


مخطئين او غاب عنا الكثير ..




واستغفر الله العلى العظيم ..

_____________________________________
avatar
النور القادم

عدد المساهمات : 631
تاريخ التسجيل : 14/02/2014

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mahdy.alamountada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تصحيح بعض المفاهيم ..

مُساهمة من طرف النور القادم في السبت فبراير 22, 2014 6:58 pm

2_ خطا جسيم يرتكب بحق الامام ولا شك هو عن قصر الفهم وقلة معرفة بالامام وقوته وقوة اصحابه .


فالكثير يتحدثون عن الامام بشخص خائف ويحتاج الى صنع هدنه مع اعدائه ويحاورهم والخ ...


والحقيقه بعيده كل البعد عن هذا الخيال المريض المزيف والكارثى .


واليكم هذا المثال :

واسميه الكارثه رقم 1:


المواجهة المسلحة مع الغرب:

يعقد الإمام المهدي مع الغرب هدنة، (الحديث رقم 221)، فينقضوها، ثم يعقد معهم أربع هدن فينقضونها أيضا، (الحديث رقم 222)، ويعبر الإمام المهدي عشر سنين، (الحديث رقم 223 و 224)، ويفسر قادة الغرب رغبة الإمام المهدي بتجنب المواجهة العسكرية تفسيرا خاطئا، أو يكتشفون ما يرمي إليه الإمام المهدي، ويدركون خطورة الرجل، وقدرته على التأثير على شعوبهم، وقوة حجته ونجاعة الأدلة المادية التي يحوزها من تابوت وتوراة وإنجيل وعصا موسى، والتأثير الساحق لوجود المسيح ابن مريم معه، لذلك يتناسى أئمة الضلالة في الغرب كافة خلافاتهم، ويوحدون جيوشهم، ويسلمون قيادتهم لأحد ملوكهم ثم يتفقون على شن حرب شاملة على دولة الإمام المهدي، ويستغلون هدنهم مع المهدي لإتمام استعداداتهم العسكرية، ويبدو أن أئمة الضلالة في الغرب يجهزون جيشا قوامه 960 ألف مقاتل، وثمانمائة سفينة. (راجع الحديث رقم 223 والحديث رقم 232))، ويبدو أيضا بأن الطرفين سيتواجهان في أرض أفريقيا، (الحديث رقم 232)، وأن الكفة سترجح لصالح المهدي وجنده، وأن قادة الغرب سينسحبون لإعادة تنظيم قواتهم، ثم يقبلون حيث سترسو سفن الروم الغازية من صور إلى عكا عندئذ تبدأ الملاحم. (راجع الحديث رقم 224)، ويبدو أن نصارى المنطقة سيكتشفون خطورة الإمام المهدي، وستجري بين قياداتهم وقيادة جيوش الغرب اتصالات، وأن النصارى سيقدمون مساعدة للجيوش الغربية الغازية، (الحديث رقم 235).




الكارثه رقم 2:



الملحمة العظمى بين الإمام المهدي وجنده وبين الروم والترك واليهود:

يبدو من الأحاديث النبوية أن قادة الغرب سيتحالفون مع الترك ومع اليهود.

ضد الإمام المهدي، (راجع الحديث رقم 215 و 216 و 217). وأن القوات المتحالفة ستحصل على موضع قدم لها في أكثر من موقع، وتشتبك مع المسلمين في أكثر من جهة، ربما طمعا بإجبار الجيش الإسلامي على تشتيت قواه، ويبدو أيضا بأن القوات المتحالفة قد جندت جيشا عظيما لم ير الشرق في تاريخه له مثيلا فقد روي عن النبي قوله... ثم يأتيكم في ثمانين غاية تحت كل غاية اثني عشر ألفا. (الحديث رقم 223 والحديث رقم 226)، ويبدو أن قوات التحالف ستكون مصممة على هزيمة الإمام المهدي وجنوده، لأن الأوامر المعطاة لقيادة تلك القوات بالقيام بحرق المراكب والسفن بعد رسوها في ساحل الشام ليشعر الجيش المتحالف أنه يقاتل دفاعا عن نفسه ويضطر إلى الثبات والاستبسال في القتال.

(راجع الحديث رقم 236)، وينجح الغزاة ويستولون بالفعل على أكثر بلاد الشام برها وبحرها، ويخربون بيت المقدس ولا يبقى من بلاد الشام بأيدي المسلمين إلا دمشق والمقسق وهو جبل بأرض الشام، ويبدو أن الإمام المهدي يطلب من عماله على بقية الولايات الإسلامية إمداده، وأن هذه الإمدادات ستبدأ بالوصول، فيصل من اليمن 70 ألف مقاتل، ويحاول الإمام المهدي أن يجمع الجزء الأكبر من قواته بالشام بعد أن تيقن من أن القوة الضاربة لقوات التحالف في الشام، ويبدو أن المهدي ستكون قيادته الميدانية في أنطاكية، وهنالك ستنشب معركة كبرى بين الطرفين يستشهد فيها ثلاثون ألف مسلم منهم سبعون أميرا من أولياء الله، ويتدفق الدم بغزارة من الطرفين حتى تخوض الخيل بالدم. (راجع الحديث رقم 235)، ويصب الله غضبه على الروم فيهزمون هزيمة ساحقة، ويبدو أن هذه المعركة وذيولها ستقصم ظهر الروم وحلفائهم لأنهم عندما قرروا غزو البلاد الإسلامية جندوا كافة طاقاتهم، ورجالهم القادرين على حمل السلاح، وتركوا بلادهم مفتوحة.

وقد خسر الروم بهذه الملاحم قرابة ستمائة ألف مقاتل عدا الجرحى والمفقودين، ويبدو أن الإمام المهدي سيعرف حقيقة الوضع العسكري في بلاد الغرب بدليل أنه وبعيد هذه الملاحم بقليل، يجهز ألف وخمسمائة مركب، لتحمل جيشه المؤلف من أربعة أجناد وهم جند المشرق، وجند المغرب، وجند الشام، وجند الحجاز لغايات غزو بلاد المغرب المفتوحة أمامه. ويبدو بأن المحن، واليقين سيصقلا جيش الإمام المهدي حيث تصف الأحاديث ذلك الجيش بأنه متماسك، ومؤمن، ومتعاضد، وكأن أفراده أولاد رجل واحد، وأن الله سيذهب عنهم الشحناء والتباغض من قلوبهم، فيسيرون من عكاء إلى رومية، ويسخر الله لهم الريح كما سخرها لسليمان.

وتؤكد الأحاديث النبوية بأن هذا الجيش سيفتح بلاد الغرب حتى يأتون مدينة يقال لها قاطع على البحر الأخضر المحدق بالدنيا ليس خلفه إلا أمر الله. (راجع الحديث رقم 128)، وتركز الأحاديث على فتح القسطنطينية خاصة، (راجع الحديث رقم 414 و 408)، ويفتح الصين أيضا وجبال الديلم (الحديث رقم 663)، ولا يمر بحصن إلا فتحه. (الحديث 661 رقم).





_اى مثال كارثى واى تجنى وظلم للامام هذا ..واى ثقافه هذه التى جعلت من صلاح الدين الايوبى ومن اغلب قادة


المسلمين ايام الفتوحات افضل قياده من الامام المهدى واى عقليه ومخيله مريضه نسجت هذا الخيال واضخنت 


الامام المهدى طعنا قبل خروجه الشريف ..والطامه ان الشاكرين لهذا المقال  بالالاف فى المنتديات والكثير رسم فى باله


هذه الصورة الوضيعه الحقيره من مخيلة الكاتب المريضه ,,,ولا حول ولاقوة الا بالله العلى العظيم ..




_والحقيقة بكل بساطة 


ان الامام المهدى يخرج وقد دمر الطغاه فسلاحه المعجزه المطلقه ورجاله المتحكمون بالدنيا 


فالهواء والماء والارض والشمس تحت امرته ..


ملائكة الله يسيرون امامه والخضر وادريس والياس رجاله واعوانه




مسلح باقوى اسلحة الدنيا فيلبس رداء وعمامة جده المصطفى محمد صل الله عليه واله وسلم 


ذو الفقار بيمينه خاتم النبوه وخاتم سليمان بيمينه عصا موسى وتابوت السكينه وكتب الانبياء 


ومواريثهم معه ..جبرائيل ومييكائيل يتقدمان رجاله ..الله ينصره بقوة ايمانه وقوة ايمان 


الانبياء والصالحين ..يسير فيحيى الموتى ..يسير فتخضر الارض ..يسير فتمطر السماء 


محامل الملائكه والعلويات تهبط من السماء لنصرته عظام الملائكه تنزل لخدمته ..السحاب فوق راسه 


هو ورجاله تحتهم البراق ..وتحملهم الملائكه على اجنحتهم ..كلهم تنطوى لهم الارض 


بنفخه واحد يبيدون الدنيا ..برفع سبابه واحده يكون الامرلهم و امرهم بين الكاف والنون 




يصنعون كما يصنع الله ..قد اعطاهم الله كل شىء لانهم اعطوا الله كل شىء ..




قلوبهم كزبر الحديد يلين الصخر الجلمود تحت ارجلهم ولا تطبع ارجلهم بالتراب ..




فاى اوربا امام هذا واى ابليس سيسحقه رجال الله تحت ارجلهم ..وسيحرقونه 


بانفسهم (لان علة وجود ابليس ليس بسلطانه هو اى ابليس ولكن وجوده من عدمه  بامر الله الذى سمح له 


بالخلود والسلطه لاختبار العالم ..فهنا ايها العارفون يسقط وجود ابليس وعلة وجوده من المعادله 


فيذوب امام الايمان وينتهى الى الابد ...




كلاَّ إِذَا دُكَّتِ الأَرْضُ دَكًّا دَكًّا

وَجَاءَ رَبُّكَ وَالْمَلَكُ صَفًّا صَفًّا

وَجِيءَ يَوْمَئِذٍ بِجَهَنَّمَ يَوْمَئِذٍ يَتَذَكَّرُ الإِنسَانُ وَأَنَّى لَهُ الذِّكْرَى

يَقُولُ يَا لَيْتَنِي قَدَّمْتُ لِحَيَاتِي

فَيَوْمَئِذٍ لّا يُعَذِّبُ عَذَابَهُ أَحَدٌ

وَلا يُوثِقُ وَثَاقَهُ أَحَدٌ


انها الساعه ..الم نعلم ان اغلب ايات القران عن الساعة هى بخصوص الامام المهدى عليه السلام ...




وَأَشْرَقَتِ الْأَرْضُ بِنُورِ رَبِّهَا وَوُضِعَ الْكِتَابُ وَجِيءَ بِالنَّبِيِّينَ وَالشُّهَدَاءِ وَقُضِيَ بَيْنَهُمْ بِالْحَقِّ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ....



_منذ ان انزل الله ادم والبشر يقتل بعضه بعضا والنصرة لابليس ...فالمهدى هو العدل الالهى


المطلق والكلى الذى يمتلك التفويض الالهى للقضاء على ابليس واعوانه وكل الطغاه...


يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ ۖ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّارِ


نعم انه يوم الحساب فمن يقف امام امر الله (اليس المهدى امر الله ايها العارفون )


وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلًا مِّن قَبْلِكَ مِنْهُم مَّن قَصَصْنَا عَلَيْكَ وَمِنْهُم مَّن لَّمْ نَقْصُصْ عَلَيْكَ ۗ وَمَا كَانَ لِرَسُولٍ أَن يَأْتِيَ بِآيَةٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ ۚ فَإِذَا جَاءَ أَمْرُ اللَّهِ قُضِيَ بِالْحَقِّ وَخَسِرَ هُنَالِكَ الْمُبْطِلُونَ (78) 


فاين قوة ابليس واعوانه واى سلاح يستطيع ان يواجه امر الله وقوته ..اليس هذا اليوم هو يوم النصر والعزة للمسلمين 


والمستضعفين فى الارض ...




﴿وَنُرِيدُ أَن نَّمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الْأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ﴾


فاين قول الله تعالى هل ينطبق مع هذه العقليات التى ظلمت وقللت من قدرة الله فى كونه بتقليلها 


من العدل الالهى وحامل لواء العداله الالهيه والقران الكريم ..هل هكذا يكون استقبال مصلح الكون .,,


يُرِيدُونَ لِيُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ


يتبع بامر الله..وبانتظار ارائكم ..

_____________________________________
avatar
النور القادم

عدد المساهمات : 631
تاريخ التسجيل : 14/02/2014

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mahdy.alamountada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تصحيح بعض المفاهيم ..

مُساهمة من طرف النور القادم في الأحد فبراير 23, 2014 2:49 am


النعماني/300، عن محمد بن مسلم قال: سمعت أبا جعفر الباقر عليه السلام يقول: إتقوا الله واستعينوا على ما أنتم عليه بالورع والإجتهاد في طاعة الله ، فإن أشد ما يكون أحدكم اغتباطاً بما هو فيه من الدين لو قد صار في حد لآخرة وانقطعت الدنيا عنه ، فإذا صار في ذلك الحد عرف أنه قد استقبل النعيم والكرامة من الله والبشرى بالجنة ، وأمن مما كان يخاف ، وأيقن أن الذي كان عليه هو الحق ، وأن من خالف دينه على باطل وأنه هالك . فأبشروا ثم أبشروا بالذي تريدون ، ألستم ترون أعداءكم يقتتلون في معاصي الله ويقتل بعضهم بعضاً على الدنيا دونكم ، وأنتم في بيوتكم آمنون في عزلة عنهم . وكفى بالسفياني نقمة لكم من عدوكم ، وهو من العلامات لكم ، مع أن الفاسق لو قد خرج لمكثتم شهراً أو شهرين بعد خروجه لم يكن عليكم بأس حتى يقتل خلقاً كثيراً دونكم . فقال له بعض أصحابه: فكيف نصنع بالعيال إذا كان ذلك ؟ قال: يتغيب الرجال منكم عنه فإن حنقه وشرهه إنما هي على شيعتنا ، وأما النساء فليس عليهن بأس إن شاء الله تعالى ، قيل: فإلى أين مخرج الرجال يهربون منه؟ فقال: من أراد منهم أن يخرج يخرج إلى المدينة أو إلى مكة أو إلى بعض البلدان ، ثم قال: ما تصنعون بالمدينة وإنما يقصد جيش الفاسق إليها ، ولكن عليكم بمكة فإنها مجمعكم ، وإنما فتنته حمل امرأة: تسعة أشهر ، ولايجوزها إن شاء الله). وعنه البحار:52/140 .


_1
]قال: يتغيب الرجال منكم عنه فإن حنقه وشرهه إنما هي على شيعتنا ، وأما النساء فليس عليهن بأس إن شاء الله تعالى 


_2
 ثم قال: ما تصنعون بالمدينة وإنما يقصد جيش الفاسق إليها 



وهذا الحديث الذى يجب ان نقف عندة كثير فكلام المعصوم هو كلام الله والله قال فى القران الكريم ..{كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ وَهُوَ كُرْهٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئاً وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَن تُحِبُّواْ شَيْئاً وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ وَاللّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ }البقرة216




{أَلَمْ تَرَ إِلَى الْمَلإِ مِن بَنِي إِسْرَائِيلَ مِن بَعْدِ مُوسَى إِذْ قَالُواْ لِنَبِيٍّ لَّهُمُ ابْعَثْ لَنَا مَلِكاً نُّقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللّهِ قَالَ هَلْ عَسَيْتُمْ إِن كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ أَلاَّ تُقَاتِلُواْ قَالُواْ وَمَا لَنَا أَلاَّ نُقَاتِلَ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَقَدْ أُخْرِجْنَا مِن دِيَارِنَا وَأَبْنَآئِنَا فَلَمَّا كُتِبَ عَلَيْهِمُ الْقِتَالُ تَوَلَّوْاْ إِلاَّ قَلِيلاً مِّنْهُمْ وَاللّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ }البقرة246





{وَلْيَعْلَمَ الَّذِينَ نَافَقُواْ وَقِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْاْ قَاتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَوِ ادْفَعُواْ قَالُواْ لَوْ نَعْلَمُ قِتَالاً لاَّتَّبَعْنَاكُمْ هُمْ لِلْكُفْرِ يَوْمَئِذٍ أَقْرَبُ مِنْهُمْ لِلإِيمَانِ يَقُولُونَ بِأَفْوَاهِهِم مَّا لَيْسَ فِي قُلُوبِهِمْ وَاللّهُ أَعْلَمُ بِمَا يَكْتُمُونَ }آل عمران167





{أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ قِيلَ لَهُمْ كُفُّواْ أَيْدِيَكُمْ وَأَقِيمُواْ الصَّلاَةَ وَآتُواْ الزَّكَاةَ فَلَمَّا كُتِبَ عَلَيْهِمُ الْقِتَالُ إِذَا فَرِيقٌ مِّنْهُمْ يَخْشَوْنَ النَّاسَ كَخَشْيَةِ اللّهِ أَوْ أَشَدَّ خَشْيَةً وَقَالُواْ رَبَّنَا لِمَ كَتَبْتَ عَلَيْنَا الْقِتَالَ لَوْلا أَخَّرْتَنَا إِلَى أَجَلٍ قَرِيبٍ قُلْ مَتَاعُ الدَّنْيَا قَلِيلٌ وَالآخِرَةُ خَيْرٌ لِّمَنِ اتَّقَى وَلاَ تُظْلَمُونَ فَتِيلاً }النساء77





{وَمَن يُوَلِّهِمْ يَوْمَئِذٍ دُبُرَهُ إِلاَّ مُتَحَرِّفاً لِّقِتَالٍ أَوْ مُتَحَيِّزاً إِلَى فِئَةٍ فَقَدْ بَاء بِغَضَبٍ مِّنَ اللّهِ وَمَأْوَاهُ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ }الأنفال16




واخيرا نكتفى بهذه الايه الكريمه 


{يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى الْقِتَالِ إِن يَكُن مِّنكُمْ عِشْرُونَ صَابِرُونَ يَغْلِبُواْ مِئَتَيْنِ وَإِن يَكُن مِّنكُم مِّئَةٌ يَغْلِبُواْ أَلْفاً مِّنَ الَّذِينَ كَفَرُواْ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لاَّ يَفْقَهُونَ }الأنفال65


_وهنا نقول كلام الله ورسوله يدعون المؤمنين للجهاد   وكما نعلم ان اعظم جهاد لهو الدفاع عن الارض والعرض والبيت والاطفال والنساء والدين وهذا 


لا يتكرر كثيرا ولكنة بحالة دخول السفيانى الى الكوفه كل هذه المعطيات الجهاديه موجوده فمعاذ الله ان يقول المعصوم مثل هذا الكلام ان تنفذوا بجلودكم 


وخوفا على حياتكم (فمن يملك ذرة غيره لا يقبل على نفسه ان  يترك عياله ونساءه واهله الى المجهول ..او الى داعش وجبهة النصرة التى هى جيش السفيانى 


ونكتفى بهذا القول ولن نزيد ...(الا ان هذا الجزئية بالحديث ملفقه على الامام المعصوم صلوات الله عليه فهم خلفاء الله فى الارض واوصياءة وحججه على خلقه )


_ونذهب الى الجزئيه الاخرى ...


قيل: فإلى أين مخرج الرجال يهربون منه؟ فقال: من أراد منهم أن يخرج يخرج إلى المدينة أو إلى مكة أو إلى بعض البلدان وما تصنعون بالمدينه وانما يقصد جيش الفاسق اليها ؟؟؟؟



_وهل المعصوم يتردد ويراجع نفسه ..فهنا يطلب منهم الذهاب الى المدينه من ثم يقول لهم لا لا تذهبوا فالسفيانى سيذهب هناك ..




استغر الله العلى العظيم ..والعياذ بالله ان يقول المعصوم هذا الكلام ..المتناقض ..ولكم التعليق والتصحيح ..

_____________________________________
avatar
النور القادم

عدد المساهمات : 631
تاريخ التسجيل : 14/02/2014

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mahdy.alamountada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تصحيح بعض المفاهيم ..

مُساهمة من طرف الاربعين كوكب في الإثنين فبراير 24, 2014 4:50 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
أحسنتم كثيراً اخى الطيب النور القادم ،،هيجت مواجع كثيرة ،،هاهنا ،،ويلي من هذه الكوارث الفكرية ،
على أيها نعلق وأيها نترك،،،كلام ينسب للمعصومين ما انزل الله به من سلطان ،،نشر وطرح ما يتعارض مع الثابت والصحيح من أحاديث اهل بيت النبوة ،،والمؤلم ان المنتظرين قلة ،،والمؤلم أكثر ان نرى مثل هكذا أفكار خاطئة ،تنشر وتطرح في أوساط من يرجى  منهم الكلمة الصحيحة بهذا الزمن ،،!! 
{ الامام يأمر الرجال بترك النساء والهروب الى المدينة ،،ومن ثم يغير رأيه لا لا مكة افضل )؟!!
السفيانى يمكن شيعي !!!!السفيانى الذي سيقاتل الامام ليس ناصبي !السفيانى يحكم أربعين سنة ويموت لا اعرف اليماني او ابنه وو،،،الامام اذا ظهر سيحارب بسيف ! والجروح الفكرية كثيرة ،اخى ،،والمصيبة ان الكثير من الناس يأخذ كل مايسمع ويقرأ أخذ المسلمات ،،دون تفكير وينقل وينشر وو،،الى آخره ،،حقيقة حضرتك كفيت ووفيت وعلقت على نقاط كثيرة بما في خاطري ،،أما رأينا ببعض النقاط الأخرى بالموضوع ،،أولاً ،،الخسف ،،كلنا نعرف كما تفضلتم ان اول العلامات الحتمية خروج السفيانى واليمانى والخرسانى بيوم واحد وشهر واحد وسنة واحدة ،،وهنا يعتبر تحقق هذه العلامة  ،هو الاعلان الواضح والصريح لنا نحن كمنتظرين بالدرجة الاولى بانه يفصل بيننا وبين ظهور الامام مجرد أشهر ،والخسف الذي أسماه اهل البيت بعلامة ،حتمية  ،أتصور بفهى القاصر ،بأهمية تحقق هذه العلامة بشكل علنى  كالصيحة مثلا ولن  تكون فقط للامام والمقربين منه ،أليس بهذه العلامة  نصر لقضية الامام ،أليس فيها دليل لكل العالم ان الامام مؤيد ومسدد من قبل رب العالمين ،،الا تعتبر هذه الآية الربانية رحمة لبعض الذين ممكن يؤمنوا بأحقية الامام وانه بالفعل خليفة رسول الله المنتظر منذ مئات السنين وان السفيانى. الذي سيتبعه الكثير على باطل ولا يدخل لعقلي  أنها تختلف عن بقية العلامات ،،وأيضاً نقطة أخرى ،،بالموضوع وهى انفراط المسباح  ،،فأرى  ،،ان المسباح الآن في حالة اهتزاز رباني ،،وأول خرزاته تحٓركاً هى ظهور السفيانى واليمانى والخرسانى والأحداث المترتبة عليه يقول الامام محمد الباقر عليه السلام بحديثٍ منقول ٍ عنه في بحار الأنوار ،،(٥٢'٢٣٢)
(خروج السفيانى واليمانى والخرسانى في سنةٍ واحدة في شهر ٍ واحد  في يومٍ واحد ،نظام كنظام الخرز يتبع بعضه بعضاً فيكون البأس في كل وجه ويلٌ لمن ناواهم وليس فى الرايات أهدى من راية اليماني هى راية هدى لانه يدعو الى صاحبكم )والأستعدادات القائمة الآن في درعا للدخول لإسقاط النظام والقائمة على قدمٍ وساق ،،هى من علامات اهتزاز هذا المسباح ،،،،،،نقطة أخرى أيضاً أستاذي الكريم ،،قوة الامام وأصحابه حين ظهوره والنصر المؤزر ربانيا. على ايديهم ،،فحضرتك أيضاً كفيت ووفيت ولم أجد ما أضيفه ،لكن باختصار ،الامام هو قمة العدل والنصر الألهى  التاريخي ،وبظهوره ظهور الكثير  من غير المتوقع ،و نعلم جميعاً ان الامام اذا ظهر سيخرج معه اسرار كل العلوم المتطورة فلن يقف شئ صعب في وجه نصر قضية الامام لا تطور يهود  ولا روم ولا ولا ،،،على كل حال الموضوع دسم جداً وهناك نقاط كثيرة تحتاج التوقف والتعليق عليها ،،لعل وعسى في مرة  أخرى ،،ان شاء الله 
،،
أخيرا. عذرا. للإطالة وشكراً لكم وتقبلوا مشاركتى الخجولة أمام طرحكم 
avatar
الاربعين كوكب

عدد المساهمات : 135
تاريخ التسجيل : 15/02/2014

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تصحيح بعض المفاهيم ..

مُساهمة من طرف النور القادم في الإثنين فبراير 24, 2014 5:43 am

لا يا اخيتى كفيتى ووفيتى ..وبانتظار كل جديد منكم لما في كلماتك من حق كثير وجماليه وراحه كبيره لكل من يقراها ..

واللهم لك الحمد والشكر ..

_____________________________________
avatar
النور القادم

عدد المساهمات : 631
تاريخ التسجيل : 14/02/2014

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mahdy.alamountada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تصحيح بعض المفاهيم ..

مُساهمة من طرف الراية في السبت مايو 17, 2014 8:32 pm

بسمه تعالى اللطيف الخبير 
حياكم الله اخوتي وبعد 
دراسة التراث واي تراث يجب ان يكون وفق موازين معرفية لتدقيقه وغربلته وتقييمه وهناك
١-المدرسة الروائية النقلية
٢- وهناك المدرسة الروائية التطبيقية
٣- وهناك المدرسة المنطقية الاستقرائية وتنقسم الى ١- المدرسة الاحتمالية التطبيقية ٢- والمدرسة الشرطية التطبيقية ٣- المدرسة اللسانية القصدية 
٤- مدرسة الادلة الاربعة الدليل النظري والعملي والواقعي والعلمي 
وتعمل هذة المدارس للوصول الى ماهية وواقع العلامات او الشرائط ومفهوم الحتمية او الاحتمال ومبرر 
صيرورته السببية ولماذا هي علة لظهور غيره من العلامات وسبب اسبقية على غيره من العلامات والشرائط في نظام الخرز للمعصومين (ع)  
ان تراث اهل البيت (ع) واسع ويمثل تداخل زمني بين الماضي والحاضر والمستقبل  والعلماء والباحثون فيه كتبوا سابقا وكان شائعا عندهم اسلوب رواة الحديث والسند له وهذا يكفي عندهم لاستنطاق مدلولاته ولكن دخول الاطروحات الفلسفية والبحوث العرفانية لكشف غاية الوجود والموجود دفع الحكماء (الفلاسفة )والعرفاء والفقهاء اصحاب الشريعة الى فهم غاية الشرع الحلال والحرام ليس فقط دخول الجنة انما هو الاساس لبناء دولة العدل والتوحيد بقيادة الامام المصلح القائم عليه السلام وعلى اجداده والا يصبح الدستور عوضا عنه او القانون الوضعي بدل منه او الاخلاق الاجتماعية مع الصلاة والحج والزكاة توصل الانسان الى فلسفة الدين مما حد بالعلماء الى البحث بما يأمر الله ويرضاه من حيث مايريد ان يعبد ومن غايات  عبادته ظهور دولته دولة التكامل بالعلم والصناعة والزراعة والاقتصاد والصحة والتجارة والحب والجمال والسلام وحتى نفهم ضعف الحديث المنقول او التصحيف الحادث او المقصد منه لابد من دراسة تطور الفكر المعرفي لتراث المهدوي وان شاء الله نكمل في وقت اخر مع تمنياتنا لكم بالموفقية

الراية

عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 16/05/2014

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تصحيح بعض المفاهيم ..

مُساهمة من طرف النور القادم في الأحد مايو 18, 2014 4:07 am

ماشاء الله عليك اخونا الكريم الرايه ..شرح جميل وعلمى ..كل الشكر لحضرتكم وبانتظار احرفكم الولائيه ..

_____________________________________
avatar
النور القادم

عدد المساهمات : 631
تاريخ التسجيل : 14/02/2014

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mahdy.alamountada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى