هل نشهد قريباً هدم جامع براثا ومنع الحج وغرق البصرة ما عدا جُؤجُؤ مسجدها

اذهب الى الأسفل

هل نشهد قريباً هدم جامع براثا ومنع الحج وغرق البصرة ما عدا جُؤجُؤ مسجدها

مُساهمة من طرف أبو يوسف التميمي في السبت مارس 01, 2014 12:03 am

ترقبوا ...
هدم جامع براثا ومنع الحج وغرق البصرة ما عدا جُؤجُؤ مسجدها !!!
فالعد التنازلي قد بدأ لهذه العلامات خصوصاً وأن ما يؤكّد ترجيح حدوثهن من عوامل قد توفّرت وتكاملت !!!



كثيرة هي الروايات التي تتحدث عن علامات الظهور الشريف بآخر الزمان .. والكثير من الباحثين إنبروا لدراسة تلك الروايات وإسقاطها على أرض الواقع الحالي لا سيما فيما يتعلق بالعراق وُحيطها الإقليمي ..
فيما يلي بحث قيّم جداً وغير مسبوق ربط أكثر من رواية وأكّد تزامنهنَّ مع بعضهُنّ البعض ...
وجدته على الموقع التالي :
http://www.imamalmahdisigns.com/ar/Buratha.html
لباحث لم يُعلن عن إسمه إو ما يُدلل على هويته .. وإن كنتُ أميل بأنه عراقي الإنتماء لما حوتهُ بحوثه من خُصوصيه !!
والذي توسّع بشرح أكثر من علامة وبينها بأسلوبه العلمي الغير مُنحاز طائفياً أو عاطفياً لفئة دون أُخرى ..
فهو دقق وأستخرج أكثر من رواية ومازج فيما بينهُن ليخرج بأكثر من بحث وعنوان ... وأتاح لمن يُريد أن ينقل من بحوثه النقل بل وفتح باب الحوار والتواصل معه في أكثر من محور لمن أراد ذلك ....
ما يهمني هُنا هذا البحث الذي أنا بصدد التنويه له ولفت الإنتباه إليه والذي يتعلق بثلاث علامات مُتزامنات سوف يحصُلن معاً أو تباعاً بدون فاصل زمني كبير ...
1- هدم مسجد براثا 2 - منع العراقيون من الحج 3- غرق محافظة البصرة فيما عدا جُؤجُؤ مسجدها الذي يشبهُ النُعامةُ الجاثية !!
لنُتابع معاً تفاصيل هذا البحث ولكم التقييم وفتح قنوات الحوار إن شِئتُم !!!
أبو يوسف التميمي

أبو يوسف التميمي

عدد المساهمات : 49
تاريخ التسجيل : 17/02/2014

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل نشهد قريباً هدم جامع براثا ومنع الحج وغرق البصرة ما عدا جُؤجُؤ مسجدها

مُساهمة من طرف أبو يوسف التميمي في السبت مارس 01, 2014 12:04 am

جامع براثا
طبيعة العلامة : النتائج :

•يقع مسجد براثا في غربي بغداد .
•يسد مدخله بسور شديد .
•ينقطع الحج لثلاث سنين ؛ من الشام اولاً ثم من الشام والعراق ، ثم الشام والعراق ومصر .
•يتزامن هدمه مع بلاء في العراق وغلاء وقحط .
•يحدث هذا عندما تعمر الخربة بين الزبير والبصرة ويبنى فيها مسجد جامع .
•يهدمه كافر .

طبيعة العلامة : الأدلة من بعض الاحاديث والروايات ...
تم استنباط نتائج طبيعة هذه العلامة المدرجة أعلاه من الاحاديث والروايات والأثار التالية . لاحظ العبارات التي تحتها خط وأربط بعضها ببعض ...

من معجزات النبي صلى الله عليه وآله وسلم لما يجري علي جامع براثا قال: حدثني الحسن بن جعفر الصيمري قال: حدثني طرخان بن محمد بن اسحاق قال: حدثنا ابو خليفة الفضل بن حباب قال: حدثنا العتبي عن مالك بن انس عن نافع عن ابن عمر قال: هدم المنافقون مسجدا بالمدينة ليلا فاستعظم اصحاب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ذلك فقال رسول الله صلى الله عليه وآله ( لا تنكروا ذلك فان هذا المسجد يعمر ولكن اذا هدم مسجد براثا بطل الحج، قيل له واين مسجد براثا هذا؟ قال: في غربي الزوراء من ارض العراق صلى فيه سبعون نبيا ووصيا وآخر من يصلي فيه هذا واشار بيده الى مولانا علي بن ابي طالب عليه السلام). قال السليلي: مصنف الكتاب فرايت مسجد براثا وقد هدمه الحنبليون وحفروا واخذوا اقواما قد حفر لهم قبور فغلبوا اهل الميت ودفنوهم فيه ارادة قبورا ففيه تعطيل المسجد وتصيره مقبرة وكان فيه نخل فقطع واحرق جذوعه وسقوفه وذلك في سنة اثنتي عشرة وثلاثمائة فعطل تلك السنة الحج وقد كان خرج سليمان بن الحسن يعني القرمطي في اول هذه السنة فقطع علي الحاج وقتلهم وعطل الحاج ووقع الثلج ببغداد فاحترق نخلهم من البرد فهلك.) الملاحم والفتن لابن طاووس باب 48 ص 260 حديث 379

(.. لما رجع أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام من قتال أهل النهروان نزل براثا وكان بها راهب في قلايته وكان اسمه الحباب،…….. فإذا عظم بلاؤهم سدوا على مسجدك بفطوة ثم بنوه ثم بنوه (وابنه بنين ثم وابنه ثم بيتا) لا يهدمه إلا كافر ـ فإذا فعلوا ذلك منعوا الحج ثلاث سنين ، واحترقت خضرهم وسلط الله عليهم رجلا من أهل السفح لا يدخل بلدا إلا أهلكه وأهلك أهله. ثم ليعد عليهم مرة أخرى، ثم يأخذهم القحط والغلا ثلاث سنين حتى يبلغ بهم الجهد، ثم يعود عليهم ثم يدخل البصرة فلا يدع فيها قائمة إلا سخطها وأهلكها وأهلك أهلها، وذلك إذا عمرت الخربة وبني فيها مسجد جامع، فعند ذلك يكون هلاك أهل البصرة. ثم يدخل مدينة بناها الحجاج يقال لها واسط، فيفعل مثل ذلك، ثم يتوجه (نحو بغداد) فيدخلها عفوا، ثم يلتجئ الناس إلى الكوفة. ولا يكون بلد من الكوفة (إلا) توشوش له الامر، ثم يخرج هو والذي أدخله بغداد نحو قبري لينبشه فيلقاهما السفياني فيهزمهما ثم يقتلهما، ويتوجه جيش نحو الكوفة فيستعبد بعض أهلها، ويجئ رجل من أهل الكوفة فيلجئهم إلى سور فمن لجأ إليها أمن، ويدخل جيش السفياني إلى الكوفة فلا يدعون أحدا إلا قتلوه، وإن الرجل منهم ليمر بالدرة المطروحة العظيمة فلا يتعرض لها، ويرى الصبي الصغير فيلحقه فيقتله. فعند ذلك يا حباب يتوقع بعدها هيهات هيهات أمور عظام، وفتن كقطع الليل المظلم. فاحفظ عني ما أقول لك يا حباب ..... ولا يزال هذا المسجد معمورا فإذا خربوه وقطعوا نخله حلت بهم أو قال بالناس داهية. ). معجم أحاديث الامام المهدي ج3: ص 114 الحديث 653 (2 مصدر).

فطوة : ما يسّوق الناس بشدة | او غطوة: غطاء.
الخربة: آثار مدينة البصرة القديمة قبل الاسلام بين البصرة التي بنيت في عهد الخليفة عمر بن الخطاب ( مدينة الزبير حالياً ) ومدينة البصرة الحالية .



عن محمد بن أحمد الأنباري ، قال : حدثنا محمد بن أحمد الجرجاني قاضي الري ، قال : حدثنا طوق بن مالك عن ابيه ، عن جده عن عبدالله ابن مسعود رفعه إلى الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام لما تولى الخلافة أتى إلى الكوفة ، فرقي جامعها و خطب الناس ... فيأتي الخبر من الشام أنه قد قطع على الحاج فعند ذلك يمنع الحاج جانبه فلا يحج أحد من الشام ولا من مصر ويكون الحج من مصر ثم ينقطع بعد ذلك..). الزام الناصب ج2

علي بن إبراهيم بن مهزيار: قال القائم عج : (يا ابن المهزيار (... ألا أنبئك الخبر؟ إذا قعد الصبي ، وتحرك المغربي، وسار العماني (؟اليماني)، وبويع السفياني، يؤذن لولي الله فأخرج بين الصفا والمروة في ثلاثمائة وثلاثة عشر رجلا،...) فقلت: متى يكون ذلك يا ابن رسول الله؟ قال: ( إذا حيل بينكم وبين سبيل الكعبة بأقوام لا خلاق لهم، والله ورسوله منهم برآء، وظهرت الحمرة في السماء ثلاثا فيها أعمدة كأعمدة اللجين تتلألأ نورا ويخرج السروسي من إرمنية وآذربيجان يريد وراء الري الجبل الأسود المتلاحم بالجبل الأحمر لزيق جبل طالقان، فيكون بينه وبين المروزي وقعة صيلمانية يشيب فيها الصغير ويهرم منها الكبير، ويظهر القتل بينهما. فعندها توقعوا خروجه إلى الزوراء، فلا يلبث بها حتى يوافي باهات (ماهان) . ثم يوافي واسط العراق، فيقيم بها سنة أو دونها، ثم يخرج إلى كوفان فيكون بينهم وقعة من النجف إلى الحيرة إلى الغري، وقعة شديدة تذهل منها العقول، فعندها يكون بوار الفئتين، وعلى الله حصاد الباقين. ثم تلا قوله تعالى: * (بسم الله الرحمن الرحيم أتاها أمرنا ليلا أو نهارا فجعلناها حصيدا كأن لم تغن بالأمس) *.). فقلت: سيدي يا ابن رسول الله ما الامر؟ قال: ( نحن أمر الله وجنوده)، قلت: يا سيدي يا ابن رسول الله حان الوقت؟ قال: * (اقتربت الساعة وانشق القمر) ) ... فقلت يا سيدي متى يكون هذا الامر؟ فقال ( إذا حيل بينكم وبين سبيل الكعبة واجتمع الشمس والقمر واستدار بهما الكواكب والنجوم)، فقلت متى يا بن رسول الله؟ فقال لي: ( في سنة كذا وكذا تخرج دابة الأرض من بين الصفا والمروة، ومعه عصا موسى وخاتم سليمان، يسوق الناس إلى المحشر،... ) معجم أحاديث الامام المهدي ج4: ص 450 الحديث 1418 (15 مصدر)

عند الدارقطني عن أبي هريرة ( حجوا قبل أن لا تحجوا) قالوا : وما شأن الحج يا رسول اللَّه ؟ قال : ( تقعد أعرابها على أذناب أوديتها ، فلا يصل إلى الحج أحد ) . وقد أورده الزمخشري في الكشاف ، بلفظ : ( حجوا قبل أن لا تحجوا ، قبل أن يمنع البر جانبه ، والبحر راكبه). رقم الحديث: 380 المقاصد الحسنة فيما اشتهر على الألسنة

في البحار مجالس المفيد : الجعابي ، عن محمد بن يحيى التميمي ، عن الحسن بن بهرام عن الحسن بن حمدون ، عن محمد بن إبراهيم بن عبد الله ، عن سدير الصيرفي قال : كنت عند أبي عبد الله (جعفر الصادق) ع وعنده جماعة ، من أهل الكوفة ، فأقبل عليهم وقال لهم حجوا قبل أن لا تحجوا ، قبل أن يمنع البر جانبه ، حجوا قبل هدم مسجد بالعراق بين نخل وأنهار ، حجوا قبل أن تقطع سدرة بالزوراء ، على عروق النخلة التي اجتنت منها مريم عليها السلام رطبا جنيا فعند ذلك تمنعون الحج ، وتنقص الثمار ، وتجدب البلاد ، وتبتلون بغلاء الأسعار ، وجور السلطان ، ويظهر فيكم الظلم والعدوان مع البلاء والوباء والجوع ، وتظلكم الفتن من جميع الآفاق ، فويل لكم يا أهل العراق إذا جاءتكم الرايات من خراسان ، وويل لأهل الري من الترك ، وويل لأهل العراق من أهل الري ، وويل لهم ثم ويل لهم من الثط). قال سدير : فقلت : يا مولاي من الثط ؟ قال : ( قوم آذانهم كآذان الفار صغرا ، لباسهم الحديد كلامهم ككلام الشياطين ، صغار الحدق ، مرد جرد استعيذوا بالله من شرهم أولئك يفتح الله على أيديهم الدين ، ويكونون سببا لأمرنا).

السِّدْرُة: شجرة النبق .
الثط : الكوسج أو القليل شعر اللحية والحاجبين .
رجل أَجْرَدُ: لا شعر على جسده.
المرد : جمع الأمرد ، الشابُّ الذي طَرَّ شارِبُهُ ولم تَنْبُتْ لِحْيَتُهُ. أي له شارب ولا لحية / الماردُ من الرجال: العاتي الشديد، وأَصله من مَرَدة الجن والشياطين / الخبيثُ المتمرّد الشِّرِّير الذي جاوز حدّ مثله.

الاوصاف تطابق اوصاف الترك الخزر المجان المطرقة ..

تسلسل وتوقيت العلامة :
ذكر اعلاه ان هدم جامع براثا سيكون قبل احتلال السفياني للعراق بزمن قليل وان هادمه الكافر يأتي من الجنوب ويدخل البصرة ثم واسط ثم بغداد دون قتال بالاتفاق مع حكامها. ثم يتوجه لهدم قبر امير المؤمنين علي ع في الكوفة فيلتقيه السفياني ويقتله . على الاكثر هذا هو السفياني الاول اذ ان السفياني الثاني يحاصر بغداد شهراً في حدود شهر شعبان. قد تكون عبارة (ثم بعدها هيهات هيهات وامور عظام) اشارة الى احداث شهر رمضان الكونية لتطابق العبارة.
وذكر اعلاه ايضاً انقطاع الحج لثلاث حجج قبل ظهور القائم الامام المهدي المنتظر عج . السنة الاولى (سنتين قبل سنة الظهور) ينقطع من الشام، والثانية (سنة قبل سنة الظهور) من الشام والعراق ، والثالثة (سنة الظهور) من الشام والعراق ومصر.

حسب روايات جامع براثا ، هل نحن في زمن ظهور القائم الامام المهدي المنتظر عج؟

1 - بسبب الاعمال الارهابية في العراق منذ حرب الخليج الثالثة عام 2003 ، سدت مداخل اماكن التجمع العامة ومنها المساجد والجوامع بأسوار من الخرسانة. أدناه صورة جوية للسور (الفطوة) الذي أقيم امام جامع براثا ويساق المصلين بعد تفتيشهم من طرفيه ..



2- وأدناه صورة جوية للمدينة الرياضية في البصرة والذي اقيمت في المنطقة الخربة (موقع آثار قرى خربة قبل الاسلام) بين الزبير والبصرة وافتتحت 10 / 2013... هل هذه المدينة الرياضية هي المقصود بـ(مسجد جامع) ؟




أبو يوسف التميمي

عدد المساهمات : 49
تاريخ التسجيل : 17/02/2014

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل نشهد قريباً هدم جامع براثا ومنع الحج وغرق البصرة ما عدا جُؤجُؤ مسجدها

مُساهمة من طرف أبو يوسف التميمي في السبت مارس 01, 2014 12:05 am

تابع ما قبله
هنالك روايات عن غرق كل البصرة وبقاء أعلى مسجدها كجؤجؤ الطائر في لجة البحر. لم تذكر هذه الروايات منارة المسجد بل أعلى المسجد.
كما انه سيكون أكبر مسجد جامع فيها ، ويجب ان نتذكر ان المساجد في صدر الاسلام لم تكن للصلاة والعبادة فقط كأيامنا هذه ، بل هي مراكز تجمع الناس لأي سبب أجتماعي ...

وفي كتاب ابراهيم الذي يقال له الامام، ذكر حوادث كثيرة، فمنها: ( ... يكون غرق البصرة من عين بالخبطان بالقارة من بالقارة من البصرة، تغرقها حتى يري أعلي مسجدها كجؤجؤ الطائر في لجة البحر.) الملاحم لابن المنادي الحديث 5:109

عن أمير المؤمنين علي ع : ( كأني بمسجدكم كجؤجؤ سفينة، قد بعث الله عليها العذاب من فوقها ومن تحتها، وغرق من في ضمنها.). وفي رواية ( وأيم الله، لتغرقن بلدتكم، حتى كأني أنظر إلى مسجدها كجؤجؤ سفينة، أو نعامة جاثمة) . وفي رواية ( كجؤجؤ طير في لجة بحر) . وفي رواية أخرى ( بلادكم أنتن بلاد الله تربة، أقربها من الماء، وأبعدها من السماء وبها تسعة أعشار الشر، المحتبس فيها بذنبه، والخارج بعفو الله. كأني أنظر إلى قريتكم هذه قد طبقها الماء، حتى ما يرى منها إلا شرف المسجد، كأنه جؤجؤ طير في لجة بحر). شرح نهج البلاغة - ابن أبي الحديد - ج ١ - الصفحة ٢٥١

الجؤجؤ: صدر الطائر او السفينة . .
القَارَةُ: الجُبَيْلُ الصغيرُ المُنْقَطِعُ عن الجبالِ، أوِ الصَّخْرَةُ العظيمة والمُطْمَئِنُّ من الأرضِ . .
عندما تجثم النعامة تظم ارجلها وجناحاها وتلف رأسها حول جسمها وتصبح على شكل بيضة .



لاحظ التشابه بين شكل اضلاع طائر كبير وشكل ملعب البصرة الدولي (مسجد جامع؟) والذي صممته ونفذته شركات امريكية على شكل مقطع قصير من ساق نخلة ! . . . شكل صدر الطائر اكثر تطابقاً . اذ ان ساق النخلة يحتوي على عدد اقل من النتؤات اكبر حجماً وبزوايا حادة بينما شكل الملعب فيه نتؤات اكثر ملساء مدورة الجوانب واصغر حجماً كأظلاع صدرالطائر ! كما ان داخل ساق النخلة صلد بينما داخل الملعب مجوف مملوء بالهواء كصدر الطائر !


اضلاع طائر كبير شكل ملعب البصرة الدولي
من موقع وكالة هنا الجنوب الاخبارية
3- وقد انقطع الحج من الشام عام 2013 م 1434 هـ. ولكن انقطع الحج سابقاً على مدى 14 قرن ومن اماكن متعددة بسبب سوء الاوضاع الامنية

تسلسل وتوقيت العلامة :
1- اعمار الخربة في البصرة وبناء مسجد جامع فيها ، وسد مدخل جامع براثا بفطوة . .
2- انقطاع الحج من الشام ، ثم في السنة التالية من الشام والعراق . .
3- دخول رجل من اهل السفح من بعد انفراط الرايات السود الثانية من جنوب العراق الى البصرة فيخربها ثم واسط ويدخل بغداد بالاتفاق مع حاكمها . .
4- هدم جامع براثا في بغداد قبل ظهور السفياني الثاني في شهر رجب بقليل . .
5- دخول السفياني الاول الى العراق .

أخيراً لندرج توقيت هذه العلامة على تقويم ...
لمتابعه ذلك يمكنكم الرجوع للموقع حيث تعذر نقل الجداول بنفس الترتيب ..

أبو يوسف التميمي

عدد المساهمات : 49
تاريخ التسجيل : 17/02/2014

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل نشهد قريباً هدم جامع براثا ومنع الحج وغرق البصرة ما عدا جُؤجُؤ مسجدها

مُساهمة من طرف النور القادم في السبت مارس 01, 2014 9:35 am

حقيقه بحث رائع وبه الكثير من العلامات المهمه والاشارات الواضحه والجليه لما سيكون عليه الحال فى القادم من الايام ..

باذن الله سنعيد قرائته بتمعن ..وسيكون انشاء الله لنا رد مفصل عليه ..

احسنتم استاذنا المبارك "ابويوسف التميمى " فكل اشاره نسمعها هى كسلمه تصعد بنا خطوه لتقربنا من نورالله  البهى وقائد الدفه الالهيه وحامل 

مشعل الانبياء وحاميها من ان تنطفىء امام كل هذه الاهوال ..نعم كل علامه هى بشاره وان تاخر حدوثها ..فهى والله اشارات التنزيل 

على القلوب اللهفه ..

احسنتم وسدد الله طريقكم واثابكم عنا كل خير وسعاده ...

واللهم صل على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين ...

_____________________________________
avatar
النور القادم

عدد المساهمات : 631
تاريخ التسجيل : 14/02/2014

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mahdy.alamountada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى