يوم قصف دمشق "بالسارين" وسقوط بغداد بيد "داعش"..9يونيو2014 الاخطر منذ 1916

اذهب الى الأسفل

يوم قصف دمشق "بالسارين" وسقوط بغداد بيد "داعش"..9يونيو2014 الاخطر منذ 1916

مُساهمة من طرف النور القادم في الجمعة يونيو 20, 2014 10:03 am

[rtl]يوم قصف دمشق "بالسارين" وسقوط بغداد بيد "داعش"..[/rtl]


[rtl] سمير الفزاع

شهدنا في هذا الأسبوع أهم وأخطر ما مرّ على منطقتنا منذ إتفاقية سايكس - بيكو 1916 ، حيث بدأت تتكشف خيوط مخطط ضخم كان سيعصف بالمنطقة من بغداد إلى بيروت في المرحلة الأولى ، ومن ثمّ تصفية القضية الفلسطينية والصراع العربي الصهيوني في المرحلة الثانية . قد يظن البعض أن في الأمر مبالغة وتهويل ، ولذلك أرجو تتبع هذا المخطط الذي تعجز حتى الشياطين عن تحمل تبعاته ، وتحمل وزر الأرواح التي ستزهق فيه ، والدماء التي ستسيل بسببه ، وحالة الفوضى العارمة التي ستنتج عنه ، والحقوق والأراضي التي ستضيع بفعله . لنسترجع بعض الأحداث ، ونضعها في سياقها الصحيح ؛ المبني على قدر معقول من المعلومات ، والتحليل العلمي للوقائع والأحداث ولعقول أعدائنا وطريقة تفكيرهم ، ومن ثمّ نقرر .

* شرارة الحريق الكبير :

يوم الإثنين 9/6/2014 يشنّ عدة مئات من تنظيم داعش هجوماً "مباغتاً" على محافظة نينوى ، وينجح هؤلاء في إحتلالها والسيطرة على عاصمتها –الموصل- خلال ساعات ؛ بشراكة كاملة مع المحافظ "اثيل النجيفي" ، وعدد من كبار القادة العسكريين في المدينة ، والتحالف الكردستاني . بدأ الغزاة "بهضم" المحافظة خلال ساعات ، بإستثناء جيبين قاوما الغزو "الداعشي" في أطراف المدينة لم يفرّ قادتهما مع الفارون . في اليوم التالي ( الثلاثاء 10/6/2014) يبدأ الزحف نحو محافظتي ديالا وصلاح الدين ، وينجح الغزو في تحقيق إختراقات كبيرة في المحافظتين ، وسط حالة من الدهشة والذهول والصدمة في بغداد والمنطقة والعالم بسبب السقوط السريع والصادم لمحافظة نينوى ، وتداعي خطوط دفاع بعض المحافظات الأخرى ، وحرب الشائعات والأخبار المضللة التي تشنها قنوات فضائية متمرسة كالجزيرة والعربية والبي بي سي ... وعدد كبير من المواقع الإلكترونية . لقد كان الأمر يشبه إندلاع حريق كبير ، ولا يمكن وقفه .

* اصمدوا حتى يوم الثلاثاء : (17/6/2014)

بدأت القيادات السياسية والعسكرية بإستيعاب الصدمة إبتداءاً من يومي الخميس والجمعة (12-13/6/2014) ، وخصوصاً بعد المواقف الداعية للوحدة والتكاتف الوطني ، ومكافحة الإرهاب وطرد داعش وحلفائها ، من قبل عدد كبير من الهيئات والمرجعيات الدينية الكبرى والوازنة (السنية والشيعية) مثل الفتوى التاريخية للمرجع الأعلى السيد علي السيستاني ، وبيان "الوقف السني" على لسان رئيس ديوانه محمود الصميدعي ، وبيان وتصريحات رئيس جماعة علماء العراق الشيخ خالد الملا ، وهيئة علماء السنة في البصرة ... . إبتداءاً من يومي السبت والأحد (14-15/6/2014) تدفق مئات الألف من المتطوعين إلى مراكز التوزيع والتأهيل من كلّ مدن ومحافظات العراق الحبيب ، وبدأ الجيش العراقي يمسك بزمام المبادرة ، وصرنا نسمع أخبار تقدم الجيش وإسترجاعه لبعض المناطق والنواحي ، وبدأنا بمشاهدة أفلام قصف نسور سلاح الجو العراقي لمجاميع وآليات الإرهابيين ... ؟ كما ظهرت عدة محاولات لتلميع صورة داعش الإجرامية ، والتعمية على ممارساته البربرية في سوريا والعراق ، وسعيها الأكيد لإشعال فتنة سنية-شيعية لا تنتهي ؛ عبر تهديدها بتفجير الأضرحة والمقامات ... كما فعلت في سوريا من قبل ، ومن هذه المحاولات ؛ أن ما يجري في العراق هو ثورة "البعث" ، وثورة "المحافظات السنية" ، وصولاً إلى إصدار بيان بإسم "داعش" ، يوم السبت 14/6/ ، تعلن فيه مسؤوليتها عن خطف ثلاثة مستوطنين صهاينة في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية ... كلّ ذلك لم يمنع بروز حقيقة وقف تقدم داعش وحلفائها ، وبداية الهجوم المعاكس الناجح الذي يقوم به الجيش والشعب العراقيين . بدأت معاناة داعش تتراكم ، وتعاظم الرفض الشعبي لها ، وصارت تخسر الجغرافيا التي سيطرت عليها يوما بعد يوم ، وتعرضت لخسائر كبيرة جدا في المعدات والأفراد ... وكان لتلاحم الجيش العراقي والشعب بكل مكوناته أهم الأثر في ذلك ، إلى جانب الغطاء الجوي الذي قدمه سلاح الجو في الجيش العربي السوري . وطلب من داعش الصمود في "مواقعها" حتى صبيحة يوم الثلاثاء 17/6 ، لأن حدث ما هائل سيقع ويغير الخريطة بالكامل .

* أفعال إستباقية أنقذت المنطقة والعالم :

يوم الجمعه 13/6 يصد الجيش العربي السوري هجوما "تجريبيّاً- تمهيدياً كان سيتم تطويره ومضاعفته لو نجح مخطط قصف دمشق بالسارين " لمجموعة ارهابية من جبهة النصرة بإتجاه مزارع رنكوس – القلمون ، ويتابع الجيش قصفه الجوي والمدفعي على مدار عدة أيام ، وينجح بقتل عدد كبير من المسلحين بينهم قادة كبار في جبهة النصرة على الحدود مع لبنان . وفي ذات اليوم "الجمعة" يقوم الجيش اللبناني بتنفيذ عملية دهم واسعة في جرود منطقة عرسال ، بحثاً عن المسلحين والمشبوهين في علاقتهم بنشاطات إرهابية ، ويوقف داخل مخيمات النازحين السوريين في المنطقة المذكورة ، أحد الأشخاص الذي يشتبه في انتمائه إلى كتائب عبدالله عزام . فضلاً عن عدد من الموقوفين السوريين بسبب حيازتهم كاميرات تصوير واجهزة كومبيوتر وأقراصاً مدمجة ، تثبت اشتراكهم في تدريبات مع مجموعات إرهابية . السبت 14/6 ، بعد أن أكدت فرق الاستطلاع والتعقب انعقاد إجتماع بحضور أحد عشرة من أمراء "جبهة النصرة" في إحدى المزارع في منطقة دروشا التابعة لبلدة قطنا في ريف دمشق الجنوبي ، عرف منهم : الأمير "أبو حنيفة" ، الأمير "أبو صالح" ، الأمير "أبو الدرداء السوري" ، الأمير "سعيد التونسي" ، والنقيب المنشق ابراهيم الحموي ... غارة جوية تمسح المنزل عن الخارطة . وكان هذا الإجتماع الأخير في سلسلة من الإجتماعات التي تقدت لقصف دمشق بغاز "السارين" وفق خطة أعدتها "جبهة النصرة" ، بالتعاون مع الاستخبارات التركية ، وكانت تستهدف شن هجوم "بغاز السارين" على العاصمة السورية دمشق أثناء تأدية الرئيس بشار الأسد القسم . وبحسب المعلومات ، فقد تمكّنت "جبهة النصرة" من جمع "16 أنبوباً من غاز السارين ، تبلغ قدرة شعاع كل أنبوب منها 500 متر . وتمت عملية الشراء من أحد المستوعبات الخاصة في العاصمة البلغارية صوفيا . وقالت المصادر إنّ عراب الصفقة رجل استخبارات تركي رفيع المستوى ، وساعد على تهريب هذه الأنابيب الى عناصر من جبهة النصرة تنفيذاً لمخطط الهجوم ، على أن يتمّ توزيعها في مناطق مختلفة من ريف دمشق ، وتحديداً في أحياء التضامن والحجر الأسود والجزء الجنوبي من القدم . وقالت المصادر إنّ المجموعات المسلحة أجرت تدريباً على استخدام صواريخ محلية الصنع نحو العاصمة ، تؤمن إصابة عدد من الأهداف ؛ من بينها : "تجمعات المدنيين ، مجلس الشعب ، وإدارة المخابرات العامة ، والمبنى الرئيسي للأمن الوطني" .

* سيناريو يوم سقوط دمشق ، وإشتعال بيروت ، وإنهيار بغداد :

1 – في لحظة أداء القسم ؛ يقصف بغاز السارين ، مجلس الشعب ؛ حيث الرئيس بشار حافظ الأسد يؤدي القسم ، بحضور كامل أعضاء الحكومة ، ومجلس الشعب ، ومعظم قيادات الدولة وحزب البعث ... ومبنى إدارة المخابرات العامة ؛ حيث معظم القيادات الأمنية تراقب المشهد ، وتتابع حيثياته ، وتضمن سلامة الإجراءات ... والمبنى الرئيسي للأمن الوطني ، وتجمعات المواطنين المحتفلين بأداء القسم ... فتسقط أغلب القيادات السياسية والأمنية والعسكرية ... بضربة واحدة ، وتقع الفوضى العارمة ، وتنهار الدولة ، ويتمزق الجيش ، وتتهاوى المدن ... .
2 – عدد من السيارات المفخخة تضرب بيروت ، وإنتشار كبير للمسلحين في طرابلس ، و"المخيمات الفلسطينية" ، وإنتخاب سمير جعجع رئيساً للبنان في جلسة الأربعاء 18/6 كأمر واقع لا خيار دونه ، وإنطلاق حرب هوجاء ضد المقاومة وبيئتها ... .
3 – صدور البيان رقم (1) من قلب بغداد ، يعلن سقوط الحكومة ، وإنهيار الدولة ، وبداية حرب أهلية – دينية – لا نهاية لها ... .
4 – الكيان الصهيوني يشنّ هجوماً واسعاً على غزة ، كون حماس مسؤلة عن خطف المستوطنين الثلاث .
5 – إجتماع "جدة" يفوض مملكة آل سعود دعوة السوريين والعراقيين ، وكلّ على حده ، لحل أزماتهم .

... ولكم أن تتخيلوا البقية ، ولكن ذلك جميعاً ، أسقطه عرين الأسد ، وأقدام حماة الديار ، وليوث المقاومة ، وشعبنا العراقي العظيم ، وجيشه البطل .
[/rtl]

_____________________________________
avatar
النور القادم

عدد المساهمات : 631
تاريخ التسجيل : 14/02/2014

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mahdy.alamountada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: يوم قصف دمشق "بالسارين" وسقوط بغداد بيد "داعش"..9يونيو2014 الاخطر منذ 1916

مُساهمة من طرف النور القادم في الجمعة يونيو 20, 2014 10:10 am

الله اكبر ..الله اكبر ,,,

_____________________________________
avatar
النور القادم

عدد المساهمات : 631
تاريخ التسجيل : 14/02/2014

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mahdy.alamountada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: يوم قصف دمشق "بالسارين" وسقوط بغداد بيد "داعش"..9يونيو2014 الاخطر منذ 1916

مُساهمة من طرف Hamid في الجمعة يونيو 20, 2014 9:16 pm

كلام خطير جدا !!
السؤال هل التكفيريون يقفون عند هذه النقطة ؟!!
ام هناك خطط اخرى سوف يكشف عنها النقاب في الايام التالية ؟!!
avatar
Hamid

عدد المساهمات : 350
تاريخ التسجيل : 15/02/2014
الموقع الموقع : Kuwait
العمل : Civil Engineer

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: يوم قصف دمشق "بالسارين" وسقوط بغداد بيد "داعش"..9يونيو2014 الاخطر منذ 1916

مُساهمة من طرف النور القادم في السبت يونيو 21, 2014 6:42 am

دائما تكون عند المخطط خطط بديلة وبالذات لما نعرف ان المخطط هو الموسونية العالمية التى تمتلك قدرات لا يمتلكها غيرهم ..
المخطط الواضح الجلى الان هوالسيطرة على عقول العرب والمسلمين لايقاد حرب لا تبقى ولا تظل كما قال احد وزراء الخارجية الامريكان 
بان حرب العرب ستسمر100 سنة ..ولن تنتهى الا وقد انهينا شىء اسمة عرب ومسلمين ..

نعم هذا ما يريدونة من خلال الدواعش وغيرهم ..بانتظارالاخطر القادم فقد اتضحت الصور ..لكن رب العباد فى المرصاد لهؤلاء الطواغيت واللهم يحفظ بلادنا العربية جميعا والاسلامية واهل العقل ..

_____________________________________
avatar
النور القادم

عدد المساهمات : 631
تاريخ التسجيل : 14/02/2014

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mahdy.alamountada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى