طيار إيراني بالعراق .. إيران تقاتل "داعش" في الخفاء

اذهب الى الأسفل

طيار إيراني بالعراق .. إيران تقاتل "داعش" في الخفاء

مُساهمة من طرف النور القادم في الأربعاء يوليو 09, 2014 8:37 pm

[rtl]طيار إيراني بالعراق .. إيران تقاتل "داعش" في الخفاء[/rtl]







[rtl]آخر التطورات الميدانية في العراق، بدأت تكشف أموراً حول الدول التي تشارك في الحرب إلى جانب الجيش العراقي بقتال "داعش"، حيث كشفت معلومات إعلامية عن احتمالية أن تكون إيران تشارك في المعارك ضد مسلحي "داعش"، وذلك بعد الإعلان عن مقتل طيار إيراني على أرض العراق.

وسائل الإعلام الإيرانية تناولت الموضوع، وأكدت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية "ارنا" "أن الطيار شجاعت علمداري مورجاني سقط شهيداً في الدفاع عن حريم أهل البيت في سامراء، ودُفن في قرية خانة خميس في ضاحية مدينة شيراز جنوبي إيران".

وشجاعت علمداري مورجاني هو طيار برتبة عقيد من منتسبي الحرس الثوري الإيراني.

هذا الإعلان يمكن اعتباره اعترافاً شبه رسمي بالمشاركة العسكرية لإيران في القتال الدائر بالعراق إلى جانب الحكومة العراقية.

وكانت الحكومة الإيرانية وعدت بتوفير الدعم الضروري للحكومة العراقية التي تصد هجوم تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، إلا أنها نفت في أكثر من مناسبة أن تكون قد أرسلت جنوداً من حرسها الثوري أو طياريها إلى العراق، مشيرة إلى أن هذا الأمر يتطلب طلباً رسمياً من حكومة العراق، وذلك لأن طهران تريد المحافظة على القوانين الدولية وخاصة أنها تضع اللمسات الأخيرة على مسودة اتفاق شامل ونهائي مع الدول الست الكبرى حول برنامجها النووي.
[/rtl]

_____________________________________
avatar
النور القادم

عدد المساهمات : 631
تاريخ التسجيل : 14/02/2014

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mahdy.alamountada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى