رئيس هيئة أركان ميليشيا الحر: الولايات المتحدة تقود العمليات العسكرية في سوريا

اذهب الى الأسفل

رئيس هيئة أركان ميليشيا الحر: الولايات المتحدة تقود العمليات العسكرية في سوريا

مُساهمة من طرف النور القادم في الأربعاء يوليو 09, 2014 9:26 pm

[rtl]رئيس هيئة أركان ميليشيا الحر: الولايات المتحدة تقود العمليات العسكرية في سوريا[/rtl]

[rtl]كشف رئيس هيئة أركان ميليشيا الحر عبد الإله البشير في جلسة عقدها "الائتلاف" حول ملف التسليح العسكري أن الولايات المتحدة هي من تقود العمل العسكري في سوريا لكنها لا تقدم دعماً عسكرياً للأركان، وشكا من تسليح كتائب غير منضوية تحت لواء ميليشيا الحر على حساب هيئة الأركان.

وفي محضر مسرب من اجتماعات "الائتلاف"، نشرته قناة "العربية" السعودية، وصفت هيئة أركان ميليشيا الحر إمكانياتها بالضعيفة وأنها بحاجة لدعم سياسي ومادي من "الائتلاف"، وأقرت هيئة الأركان أن هناك فصائل لا تأتمر بأمرها داخل سوريا وأن هناك نزاعات بين الأركان "القديمة" و"الجديدة".

وفي وقت يجري فيه "الائتلاف" المعارض انتخابات لاختيار رئيس جديد في مسعى لإنقاذ ما تبقى منه بعد النكسات والإخفاقات التي أصابته. أكد المتحدث باسمه لؤي الصافي، حدوث توقف شبه كامل للمساعدات، التي كانت تصل من الدول الداعمة "للائتلاف".

وبسبب التقهقر والانهيار الذي يعاني منه "الجيش الحر"، أعلن رئيس "مجلس شورى الجبهة الإسلامية" أبو عيسى الشيخ عن قرب تشكيل "جيش موحد"، وقال: "أبشروا يا إخوة لن ندخر جهداً للاعتصام بحبل اللـه"، في إشارة إلى تأييده لفكرة "الجيش الموحد".

وكشفت تقارير "معارضة" أن هناك مؤشرات توحي بأن تشكيل هذا الجيش بات مسألة وقت رغم أنه لم تتضح في الأفق بعد حقائق بخصوص "الجيش الموحد" الجديد ولا توقيت الإعلان عنه إن حدث[/rtl]

_____________________________________
avatar
النور القادم

عدد المساهمات : 631
تاريخ التسجيل : 14/02/2014

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mahdy.alamountada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى